الأركستر السمفوني التونسيالاولىريبورتاجاتكلاسيك

أكاديمية الأركستر السمفوني – حفل الإفتتاح في مستوى التطلعات

حقق الحفل الإفتتاحي للموسم الثقافي لأكاديمية OST يوم 14 جانفي 2019 نجاحا باهرا كما مثل فرصة لصعود العديد من المواهب الشابة لأول مرة على مسرح الجهات بمدينة الثقافة. حضر الحفل العديد من الوجوه الثقافية و السياسية أبرزها السيد، محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية بالإظافة إلى وزير السياحة ورئيس مجلس النواب.

تم إنشاء أكاديمية الأوركسترا السمفوني التونسي في سبتمبر 2018 وتعد هذه المبادرة جزء من مجموعة إصلاحات تهدف إلى مزيد الإحاطة بالمجال الموسيقي في تونس وتشجيع المبادرات التي من دورها بعث روح التجديد والإبداع في الساحة الفنية التونسية. من الجدير بالذكرأن هذا العرض هو نتيجة للعمل الجاد و المتواصل التي بذله المايسترو فادي بن عثمان الذي كان على رأس الأكادمية منذ انطلاقتها والذي أراد من خلال هذا الحفل الفني مشاركة خبراته و وصلاته الموسيقية رفقة مجموعة من طلبة الأكادمية .

لم تؤثر الجماهير الحاضرة وأجواء مسرح الجهات بالإضافة إلى قيمة العرض والتحديات المعلنة عن ثبوت وتركيز الخمسين طالبا من أكاديمية الأوركسترا السمفوني التونسي ،بل أتحفنا العرض بروائع لملحنين كلاسيكيين مثل جوزيف هايدن، موزارت وجول ماسينيه.

تجلى نجاح العرض بوقوف الجماهير استحسانا وفخرا بتحقق ثمار مجهودات الطلبة و اللأساتذة، على رأسهم الموسيقار فادي بن عثمان، الذي لم يخفي ملامح الفخر والتفائل بمستقبل واعد للأكاديمية والطلبة.

Related Articles

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button